Mysmartprice: تعرض شركة azio &steelseries لوحات مفاتيح ميكانيكية جديدة مثيرة للاهتمام في معرض computex 2019

يعد معرض Computex 2019 التجاري للكمبيوتر الجاري في تايبيه مزيجًا من كل ما يتعلق بأجهزة الكمبيوتر. اليوم، كشفت اثنتين من الشركات المصنعة الرئيسية للوحة المفاتيح الميكانيكية عن أحدث منتجاتهما: AZIO Iris، وSteelSeries Apex Pro، وSteelSeries Apex Pro TKL (بدون مفتاح).

AZIO Iris عبارة عن لوحة مفاتيح ميكانيكية رائعة ذات طابع عتيق. عرضت AZIO النموذج الأولي للوحة مفاتيح Iris في قاعة العرض. على العكس من ذلك، تتبع لوحات المفاتيح Apex وApex Pro من SteelSeries التصميم التقليدي للوحات مفاتيح RGB ولكن مع دعم مفاتيح OmniPoint الميكانيكية التي تتيح حساسية التشغيل المتغير التلقائي، مما يعني أنه يمكنك ضبط نقطة التشغيل المفضلة لديك حسب رغبتك. هذا عظيم، أليس كذلك؟

لوحة مفاتيح Iris من AZIO بتصميم عتيق مذهل

تدين لوحة مفاتيح AZIO Iris بتصميمها المستوحى من كاميرات Leica وFujica/Fujifilm العتيقة. تحتوي لوحة المفاتيح Iris على أقراص ومفاتيح تناظرية، مما يجعلها تبدو كلاسيكية ومذهلة للغاية. إحدى ميزات التصميم الغريبة هي وجود وحدتين منفصلتين: لوحة المفاتيح ولوحة الأرقام. لسنا متأكدين مما إذا كان الجميع سيقدرون هذا التصميم، لكنه بالتأكيد يبدو مختلفًا. الفولاذ المصقول الموجود على إطار لوحة المفاتيح مُغطى بلمسة نهائية من الجلد في الأسفل.

تحت الغطاء، تحتوي لوحة مفاتيح AZIO Iris على مفاتيح CherryMX وأضواء RGB أسفل السطح. بالنسبة للاتصال، فهو لا يدعم اتصال USB سلكي. وبدلاً من ذلك، فهو يتيح للمستخدمين استخدام إما دونجل USB لاسلكي أو اتصال Bluetooth. من المتوقع أن يأتي الإصدار النهائي من لوحة مفاتيح Iris مزودًا بدعم ما يصل إلى ثلاثة أجهزة تعمل بتقنية Bluetooth مع خاصية التبديل المتعدد. يمكن إعادة شحنه عبر كابل USB من النوع C.

يشبه المقبض الموجود في الجانب العلوي الأيسر من لوحة المفاتيح عجلة من الكاميرات القديمة مع نقطة تشبه Leica في الأعلى تشير إلى الخيار المحدد. يتم استخدام المقبض لاختيار ثلاثة أوضاع – إيقاف التشغيل، وBluetooth، وRF. على الجانب الأيمن، نحصل على عجلة تناظرية تستخدم لوظائف مختلفة. تقوم العجلة الخارجية بضبط مستوى الصوت، بينما تقوم العجلة الداخلية بضبط الضوء بينما تقوم لوحة D الموجودة بالداخل بتعديل عناصر التحكم في التشغيل.

إقرأ المقال هنا

يبحث