تك كرانش

تُعد لوحة مفاتيح Bluetooth المستوحاة من الآلة الكاتبة من Azio Retro Classic بمثابة متعة فاخرة

ربما تجلس الآن أمام جهاز MacBook أو أي جهاز كمبيوتر حديث آخر، وتكتب في صمت تقريبًا على لوحة المفاتيح التي لا توفر استجابة مرضية حقيقية لأصابعك البشرية. ربما، في الماضي البعيد، تتذكر عندما قدمت لوحات المفاتيح شيئًا في المقابل: "نقرة النقر" التي كانت بمثابة دليل سمعي على الإنتاجية.

إذا فاتتك ذلك وأردت استعادته، فإن لوحة المفاتيح الجديدة Azio Luxury Retro Classic المزودة بتقنية Bluetooth تعد خيارًا رائعًا، وبأسعار معقولة نسبيًا مقارنة ببعض لوحات المفاتيح الأكثر فخمة المستوحاة من الآلة الكاتبة - ولكن بنفس السحر، وإجراء الكتابة الميكانيكية الذي ستحبه إذا كنت من محبي نقر تلك المفاتيح حقًا.

يأتي الملحق ج.م.‏ 10,749.00 ج.م.‏ 9,283.00 إذا لم تكن بحاجة إلى اتصال لاسلكي) مزودًا بالكثير من الأشياء التي لن تحصل عليها من لوحات المفاتيح المميزة ذات الأسعار المماثلة، بما في ذلك أغطية المفاتيح القابلة للاستبدال لكل من أجهزة Mac والكمبيوتر الشخصي، بالإضافة إلى الإضاءة الخلفية والأسطح المعدنية والخشبية والجلدية الأصلية. يعمل الإصدار اللاسلكي في كل من التكوينات السلكية والبلوتوث، ويمكن أن تستمر البطارية الموجودة على متن الطائرة بسعة 6000 مللي أمبير لمدة تصل إلى شهرين بين الشحنات.

تستخدم لوحة المفاتيح USB-C للشحن، مع كابل مضمن (مضفر، لا أقل) وتعمل فقط خارج الصندوق مع كل من نظامي التشغيل macOS وWindows بفضل مفتاح الوضع المناسب في الخلف وأغطية المفاتيح القابلة للتبديل المذكورة أعلاه (بدون أدوات) مطلوبة أيضًا - ما عليك سوى سحبها والضغط على البدائل.)

بالإضافة إلى اللمسات المادية الجميلة، ومفاتيح Azio الميكانيكية، والتي تتميز بالفعل بالنقر وتوفر القدر المناسب من المقاومة بالنسبة لي، يتمتع Retro Classic أيضًا بإمكانية ضبط زاوية الكتابة بفضل الأقدام اللولبية التي يمكن أن تضيف قدرًا لا بأس به من الرفع إذا وجدت ذلك أكثر راحة ككاتب.

تبدو لوحات المفاتيح أيضًا وكأنها مصممة لتحمل الكثير من الكتابة - أو نهاية العالم النووية، أيهما يأتي أولاً. إنها ثقيلة، بالإضافة إلى أن الوسادات المطاطية المضادة للانزلاق ستبقيها ثابتة على مكتبك. ومع ذلك، هذه ليست لوحة المفاتيح التي تريد أن تأخذها معك عند السفر.

إذا كنت تريد شيئًا يمثل زخرفة مكتبية بقدر ما هو أداة وظيفية، وكنت من أشد المعجبين بلوحات المفاتيح الميكانيكية (مثلي، أستمتع بكل نقرة من هذه المراجعة على Azio)، فهذا خيار رئيسي. أصبح العثور على لوحات المفاتيح القديمة أسهل، ولكن نموذج Azio يتمتع بأفضل توازن بين السعر والتنوع والجودة مقارنة بتلك التي صادفتها حتى الآن.

يبحث