لوحات المفاتيح الميكانيكية والضوئية والغشائية – أي منها مناسب لك؟ 

سواء كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك للعمل أو اللعب أو مزيج من الاثنين، فإن لوحة المفاتيح المناسبة يمكن أن تُحدث فرقًا كبيرًا. نحن متحمسون لجعل التكنولوجيا في متناول الجميع من خلال مجموعتنا من لوحات المفاتيح المريحة وسهلة الاستخدام في Azio.

اليوم نلقي نظرة على ثلاثة أنواع من لوحات المفاتيح - الميكانيكية والبصرية والغشاء. استمر في القراءة لتتعرف على خصوصيات وعموميات كل نوع، ولمعرفة لوحة المفاتيح المناسبة لك.

لوحات المفاتيح الضوئية

تستخدم لوحات المفاتيح الضوئية الضوء المنبعث أسفل سطح كل مفتاح. عندما يضغط المستخدم على مفتاح على لوحة المفاتيح الضوئية، المعروفة أيضًا باسم لوحة المفاتيح الضوئية، يتم حجب الضوء المخفي أسفل المفتاح. يتم تسجيل هذا الانسداد كضغطة مفتاح، وهذه هي الطريقة التي يتم بها نقل الأحرف من خلال هذا النوع من لوحة المفاتيح.

نظرًا لأن لوحات المفاتيح الضوئية تستخدم الأضواء، بدلاً من المفاتيح الميكانيكية الحقيقية، فيمكن جعل هذا النمط من لوحة المفاتيح مناسبًا تمامًا خفيفة الوزن مع ملف تعريف منخفض. ميزة أخرى لبعض المستخدمين هي أن لوحات المفاتيح الضوئية عادةً ما تكون كذلك مصممة لمقاومة تسرب السائل، مما يجعل هذا النمط من لوحة المفاتيح خيارًا قويًا للاستخدام في البيئات التي تشكل فيها الرطوبة خطرًا على الأجهزة الطرفية.

لوحات المفاتيح الغشائية

على عكس لوحات المفاتيح الضوئية والميكانيكية التي تحتوي على مفاتيح فردية تغطي كل مفتاح، تتكون لوحات المفاتيح الغشائية من لوحة مفاتيح أو غشاء سيليكون مطبوع مرن من قطعة واحدة. يحتوي الغشاء على نمط المفتاح المطبوع عليه مباشرة، ويتم طباعة الجانب السفلي من هذا الغشاء بالحبر المتخصص الذي يوصل الكهرباء. عندما يضغط المستخدم على مفتاح على لوحة المفاتيح الغشائية، فإن الطبقة العليا تتلامس مع الآثار الموصلة الموجودة أسفل لوحة المفاتيح أسفل فجوة هوائية صغيرة. وهذا يسمح بتدفق تيار كهربائي خفيف جدًا، وهذا ما يسجل ضغطة المفتاح.

نظرًا لأن لوحات المفاتيح الغشائية مصنوعة باستخدام مواد مرنة ومقاومة للماء، فإن هذا النوع من لوحات المفاتيح معروف بكونه كذلك متين ومقاوم تمامًا لتسرب السوائل والأوساخ. من المزايا الأخرى الملحوظة للوحة المفاتيح الغشائية حقيقة أنها شديدة بسعر معقول مقارنة بأنماط لوحة المفاتيح الأخرى.

تشتمل سلسلة لوحة المفاتيح الغشائية Azio VISION على نماذج بلوتوث سلكية ولاسلكية، ويمكن للمستخدمين الاختيار بين مجموعة من ألوان الإضاءة الخلفية لتحسين التباين ورؤية لوحة المفاتيح. الشعبية منخفضة التكلفة، المتخصصة لوحة المفاتيح KB505U تم تصميمه للمستخدمين ضعاف البصر الذين يفضلون لوحة المفاتيح ذات مفاتيح طباعة كبيرة جدًا.

اكتشف لوحات المفاتيح الغشائية azio

لوحات المفاتيح الميكانيكية

لوحات المفاتيح الميكانيكية هي عالية الجودة، وسهلة الاستخدام لوحات المفاتيحالتي تقدم الصوت الكلاسيكي وتشعر أن العديد من المستهلكين المميزين يفضلونها. يحتوي هذا النمط من لوحة المفاتيح على مفتاح ميكانيكي منفصل أسفل كل مفتاح، لذلك عند الضغط على المفتاح، يمكن للمستخدم الشعور بكل ضغطة وسماعها بوضوح. ونتيجة لذلك، يقول العديد من محبي لوحات المفاتيح الميكانيكية أن بإمكانهم ذلك اكتب بشكل أسرع، ومع بعيد دقة أكبر،على لوحة المفاتيح الميكانيكية أكثر مما يمكنهم فعله على لوحة المفاتيح الضوئية أو ذات النمط الغشائي.

باستخدام لوحة المفاتيح الميكانيكية، يتم توصيل كل غطاء مفتاح بمفتاح مزود بنابض. يؤدي الضغط على أحد المفاتيح إلى إيقاف تشغيل هذا المفتاح، وتسجيل ضغطة المفتاح أثناء إنتاج ملف "نقرة" ناعمة وممتعة. إن ردود الفعل السمعية واللمسية التي توفرها هذه المفاتيح الميكانيكية تعني أنه لا يوجد تخمين ثانٍ بشأن ما إذا كان قد تم الضغط على المفتاح أم لا. على الرغم من أن هذا النمط من لوحة المفاتيح يأتي بسعر مميز، إلا أنه يكتسب شعبية بسرعة بين المستخدمين المميزين.

في Azio، نقدم مجموعة واسعة من لوحات مفاتيح ميكانيكية عالية الجودة للمستخدمين الذين يطلبون الأفضل فقط من أجهزتهم الطرفية. أحد النماذج المرغوبة لدينا هو لوحة المفاتيح اللاسلكية ايزو, متوفر في اختيارك من ثلاثة ألوان جريئة.

الرائدة في صناعتنا لوحة مفاتيح بلوتوث كلاسيكية ريترو هي لوحة المفاتيح الميكانيكية الأكثر شعبية لدينا والتي تجمع بين شكل وملمس الآلة الكاتبة اليدوية التقليدية ذات سطح جميل من الجلد أو الخشبولوحة مفاتيح بإضاءة خلفية وواجهة Bluetooth / USB مزدوجة. تتضمن لوحة المفاتيح Retro التوافق مع أجهزة Mac والكمبيوتر الشخصي، وتأتي مع مجموعة من أغطية مفاتيح الكمبيوتر الشخصي القابلة للتبديل.

وللحصول على تجربة المستخدم النهائية، لدينا فوكو لوحة المفاتيح الميكانيكية يتميز بمقبض تحكم مبتكر متعدد الوظائف يمكن برمجته على أي اختصارات للوحة المفاتيح.

يبحث